ليزي فيلاسكويز أقبح امرأة في العالم ذات قلب ملك الجمال كله – قصة رائعة

ليزي فيلاسكويز

مقدمة عن ليزي فيلاسكويز

بدا العالم ينتبه لـ ليزي فيلاسكويز البالغه من العمر 28 عاما بعد انتشار مقطع فيديو لها ع السوشيال ميديا مدته 9 ثوانى بعنوان اقبح امراه فى العالم ، وانهالت على هذه الثوانى التعليقات السلبيه التى تطالبها بقتل نفسها حتى تخلص العالم من قبحها ، وغيرها من التعليقات السخيفه لاصحاب النفوس المريضه.

ليزي فيلاسكويز
ليزي فيلاسكويز الملقبة بـ أقبح امرأة على مستوى العالم

بعدها ظهرت ليزى فى فيديو مصور لها وترصد فيه احلامها واولها تخرجها من الجامعه . بالفعل ليزى تخرجت من الجامعه بولاية تكساس وتخصصت فى مجال الاتصالات ونشرت الكثير من الكتب باسمها , واصبحت من الكتاب والشخصيات الملهمه والمؤثره فى حياة الكثير .. ولها فيديو مصور على موقع TEDx , وكان هذا ابلغ رد من ليزى على اصحاب النفوس المريضه ، فتعالى سويا نتعرف تفاصيل الحاله المرضية لـ ليزي فلاسكويز.

تفاصيل مرض ليزي فيلاسكويز

تعانى ليزى من متلازمة بروجيريود ( Neonatal Progeriod Syndrome ) ، هذه الحاله تعتبر من الحالات النادة جدا فى تاريخ الطب حيث سجلت الاحصائيات حتى الان 30 حاله مصابة بهذه المتلازمه ..

سبب هذه المتلازمه

غير معروف حتى الان ولكن يعتقد الاطباء ان المسئول عنه تغير جينى نادر ولكن حتى الان ليس معروف هذا الجين ، يعتقد الاطباء ان هذه الصفه صفه متنحيه .. بمعنى لابد من وجود جينين متنحيين حتى تظهر هذه الصفه ، لذا يعتقد الاطباء ان فى الغالب الوالدين حاملين للمرض ولكن لا تظهر عليهم اعراضه.

الصورة المرضيه لهذه المتلازمه

تبدا هذه الحاله فى الطفوله حيث لا يستطيع الجسم بان يحتفظ بالدهون الموجوده تحت الجلد مما يؤدى الى منظر الكرمشه والعجز الواضح

ليزي فيلاسكويز
صورة لـ ليزي فيلاسكويز في مرحلة الطفولة

كما ان هذه الحاله تسبب تاخر فى النمو داخل الرحم .. فيولد هذا الشخص بوزن قليل جدا حيث كانت تزن ليزى ساعة ميلادها كيلو وربع فقط !

تعانى هذه الحالات من تاخر فى النمو وعدم القدرة على اكتساب الوزن حيث تزن ليزى 29 كيلو فقط وهذا اقصى وزن وصلته ليزى ، مع العلم انها تاكل كثير حيث يبلغ معدل السعرات التى تستهلكها فى اليوم 5000 سعر حرارى.

وملامح هذه الحالة تكون مميزه وتستطيع التعرف عليها من ملامحها والتي منها :

تميز الوجه الشبيه بالمثلث والراس الكبيره الى حد ما ولكن عادة لا يؤثر ع نمو الشعر، ويسبب هذا المرض ضعف فى الرؤية حيث فقدت ليزى عينها اليمنى وترى فقط الان بواسطة عينها اليسرى ، كما يسبب ايضا مشاكل فى نمو العظام والاسنان وهذا ما تعانى منه ليزى ، كما يؤثر على الكثير من الاعضاء الحيويه فى الجسم ويسبب مشاكل فيها مثل مشاكل القلب وغيرها.

فيديو عن ليزي فيلاسكويز من قناة البروف

جدير بالذكر ان هذه الحاله الصحيه تجعل المريض يظهر وكأنه فى الستينات من عمره حيث انها نوع من امراض الشياخ المبكره المتعدده حيث انه قد يظهر الشخص المصاب بهذه الحالة المرضية والذي هو في العشرينات من عمره وكأنه شخص قد بلغ من العمر أرذله.

تشخيص هذه الحالة

يعتمد تشخيص هذه الحاله بالاعراض المذكورة سابقا والصورة المرضيه له ، وليس هناك اي داعي لإجراء أية فحوصات او تحاليل او اشعة لتشخيص هذة الحالة حيث ان الأعراض تفسر كل شئ.

العلاج لهذه الحالة

يتطلب علاج هذا المرض فريق طبى متكامل واشراف طبى منتظم لمعالجة الاعراض التى تنتج عن هذا المرض ، ولكن للاسف الشديد لا يوجد علاج فعلى لهذا المرض.

وبعد كل هذا يجب علينا ان نجزم بأن ليزي فيلاسكويز ليست اقبح امراة على مستوى العالم ، بل هى انقى روح واجمل النساء فكرا واخلاقا، وختاما نسال الله الشفاء القريب والعافية لكل مريض.

ادعمونا بالاشتراك في قناة البروف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top