عبد الفتاح القصري وكيف كان مرض جنسي سببا في شهرته الكبيرة

عبد الفتاح القصري

نشأة الفنان الراحل عبد الفتاح القصري

كان الممثل الكوميدي عبد الفتاح القصري من اسرة عريقة وغنية جدا وتعلم في مدارس الأكابر فقد كانت مدرسته هي ” الفرير ” الفرنسية ، ولكن والده كان رافضا لميوله الفنية حيث يرى انها ستسيئ للعائلة العريقة فقد كانت مهنة التمثيل حينها من المهن المهينة في نظر الأغنياء ، ولكنه أصر عليها وقام بأعمال سينمائية عديدة مما أدى لغضب والده عليه مما جعله يحرمه من الميراث ويتبرأ منه ويطرده خارج العائلة.

عبد الفتاح القصري
صورة للفنان الراحل عبد الفتاح القصري وهو في اواخر مرضه مع اخته

تفاصيل المرض والشهرة لـ عبد الفتاح القصري

وكان لـ عبد الفتاح القصري شخصية مميزة جعلته مشهورا بها ومن ضمن تفاصيل هذة الشخصية الحول الظاهر في عينيه ، ومشيته المميزة التي للأسف لا يتصنعها وإنما هي مشيته الحقيقية التي أصبح يمشيها بعدما أصيب بمرض “الزهري”.

وهو مرض جنسي ينتقل عن طريق ممارسة الجنس مع شخص مصاب بالمرض وهو أيضا يصيب الأعصاب الحسية ، فتجعل المريض لا يشعر بقدمه لذلك عندما يمشي فإنه يضرب بقدمه في الأرض بشدة حتى يسمع صوتها ، كما كان يفعل عبد الفتاح القصري في أفلامه وفي حياته كلها.

تدهور حالته الصحية بسبب المرض

وليت الأمر اقتصر على مشيته فقط ولكن للأسف هذا المرض ظل وراء عبد الفتاح القصري يأكل في جسده ، حتى أثر على عينيه وأدى إلى العمى الكامل وكان ذلك أثناء تأديته دور على المسرح أمام صديقه اسماعيل يس ، إذ فوجئ بأنه لا يرى وظل يصرخ قائلا ” أنا مش شايف ” ولكن الجمهور ظن أن ذلك في حوار المسرحية وظل يضحك ، ولكن صراخه ازداد أكثر وأكثر فانتبه له اسماعيل يس وأخذه في الكواليس.

وكان حينها متزوج من شابة صغيره فرق السن بينهما كبير من الواضح انها لم تكن تحبه ولكنها تزوجته لشهرته فقط ، ولم تكن هي الأولى من زوجاته المتعددة وبرغم تعددهن الا انه لم يرزق بالخلفه ابدا ، مما دفعه لتربية شاب صغير وتبنيه وعندما أصابه العمى تنكرت منه زوجته وتطلقت وتزوجت الشاب اللذي كان في رعايته ، مما أدى لإصابته بالإكتئاب الشديد وكانت تقوم برعايته في تلك الفترة أخته حتى توفي عام 1964 عن عمر يناهز 58 عام.

تفاصيل اخرى هامة بخصوص مرض عبد الفتاح القصري

اصابة عبد الفتاح القصري بهذا المرض لا تعني انه اصيب به من علاقة غير شرعية والعياذ بالله ، على الرغم من انه في الغالب لا ينتقل الا اذا حدث اتصال جسدي الاتصال الجنسي او بملامسة الاصابة مبكرا ، فقد تكون احدى زوجاته كانت مصابه بالمرض وعندما تزوجها عبد الفتاح اصيب به منها دون ان يدري.

وفي النهاية اتمنى ان يكون الموضوع قد نال اعجابكم ولا تنسونا من صالح دعائكم ، كما لا تنسوا مشاركتنا بأرائكم في التعليقات اسفل المقال.

ادعمونا بالاشتراك في قناة البروف

4 thoughts on “عبد الفتاح القصري وكيف كان مرض جنسي سببا في شهرته الكبيرة

  1. عبد الفتاح القصري فنان كوميدي متنوع قل امثاله يؤدي ادواره بكل ثقة وفن منقطع النظير يساعده شكله المحبب الى نفوس المشاهدين خاصة مشيته ولحد الان ومنذ اكثر من خمسين عاما هو ماثل في ذاكرتي بحركة سيره وصوته الغليظ الاجش وطريقة إخراج الكلمات الخ اما مرضه لاول مرة استمع عنه وكثيرين يجهلون ذلك وفعلا تاثرت لهذا الخبر وخبر هروب زوجته منه بسبب عجزه ان مثل هذه النساء النشاز يقل تواجدهم في حياتنا لانهن مريضات وعافها وشهادات لاتقارن العلاقة الانسانية اي الزوجية حق قدرها لعنة الله عليها وأمثاله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top