اماكن وضع الكمادات لخفض الحراره للاطفال

اماكن وضع الكمادات للاطفال
اماكن وضع الكمادات للاطفال

عندما ترتفع درجة حرارة طفلك ، ما هو أول شئ ستفكرين به وقتها ؟ .. بالطبع ستفكرين في اعطائه خافضا للحرارة حتى يعمل بشكل سريع على خفض درجة حرارته ، ولكن هل هذا تصرف صحيح ؟ وهل يعد خافض الحرارة أفضل حل في جميع حالات ارتفاع درجة الحرارة ؟

بالطبع لا ، فهناك أوقات يجب فيها ألا نبدأ بإعطاء الطفل خوافض الحرارة أولا .. مثل ان تكون درجة الحرارة تعدت 38.5 درجة سيليزية، ففي هذه الحالة سيكون خافض الحرارة المعطى للطفل بلا جدوى ، لذا يجب أن نبدأ في تلك الحالة بعمل الكمادات للطفل بشكل صحيح وفعال حتى تنخفض درجة الحرارة عن 38.5 درجة سيليزية وعندها سيكون خافض الحرارة فعال أكثر.

ولكي تقومين بعمل الكمادات بشكل صحيح ، يجب عليكي ان تعرفي اماكن وضع الكمادات لخفض الحراره للاطفال بشكل صحيح وفعال وهذا ما سنناقشه في هذا المقال فتابعي معنا.

ما هي اماكن وضع الكمادات لخفض الحراره للاطفال بشكل صحيح

أولا : تحت الإبط

في هذا المكان يكون تيار الدم المار تحت الجلد كبير حيث ان الشريان الابطي والوريد الابطي يمران في تلك المنطقة، وهذا معناه ان حرارة الجسم ستنخفض بشكل سريع وفعال، وذلك على عكس الاماكن الاخرى مثل اعلى الرأس.

ثانيا : جانبي الرقبة

حيث ان الاوردة التي في جانبي الرقبة أيضا كبيرة ومتسعة عن غيرها في باقي أجزاء الجسم ويمر منها تيار كبير من الدم، مما يساعد على خفض درجة الحرارة بشكل سريع وفعال.

ثالثا : أعلى الفخذين

حيث انه في هذا المكان يمر الوريد الفخذي والشريان الفخذي واللذان يتميزان بكبر قطرها لأنها الاوعية الدموية الرئيسية الخاصة بالرجل، وبالتالي أيضا ستنخفض درجات الحرارة بشكل سريع وفعال.

رابعا : جبهة الرأس

يجب العلم بأن هذا المكان هو المكان الأقل فعالية في اماكن وضع الكمادات لخفض الحرارة للاطفال، وذلك بسبب انه لا يتميز بمرور اوعية دموية كبيرة مثل غيره من الاماكن السابق ذكرها بالأعلى، على الرغم من أن هذا المكان يعتبر أشهر مكان بين الناس لوضع الكمادات للاطفال.

نصائح يجب اتباعها اثناء عمل الكمادات للاطفال

  1. استخدمي الماء الفاتر البارد بدلا من الماء المثلج حيث ان الماء المثلج يقلل من فعالية وكفاءة الكمادات.
  2. ينصح بالابتعاد عن كمادات الجل الخاصة بالاطفال ، فالكمادات العادية اكثر فعالية منها.
  3. يفضل ان تضعي القليل من الكحول على تلك الاماكن حيث ان له تأثير فعال في خفض درجة الحرارة.
  4. برودة المكان الموضوع عليه الكمادات لا تعني خفض درجة الحرارة ، فأحيانا تكون الحرارة متمركزة في البطن.
  5. اذا تم تخفيض الحرارة بالكمادات وبدأتي باعطاء طفلك خوافض الحرارة يستحسن ان تحافظي على مواعيدها حتى لا تلجأي للكمادات مرة أخرى.

وبهذا يكون موضوعنا عن اماكن وضع الكمادات لخفض الحرارة للاطفال بشكل صحيح وفعال قد انتهى ، واذا كان لديكم اي استفسارات برجاء تركها في التعليقات بالأسفل.

ادعمونا بالاشتراك في قناة البروف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top